التخطي إلى المحتوى الرئيسي

صحن المطاف

 


صحن المطاف

هو موضع الطّواف ويقصد به المساحة المفروشة بالرخام الأبيض الذي يحيط بالكعبة المشرفة، ويسمى الآن بالصحن، ويطوف المسلمون فيه حول الكعبة سبع أشواط، وفيه الحركة متصلة آناء الليل والنهار، ما بين طائف وراكع وساجد، لقوله تعالى "وطهّر بيتي للطائفين والقائمين والركّع السجود"، وسمي بالمطاف نسبة إلى الطواف وهو الدوران حول الكعبة المشرفة.
ولقد حظي المطاف بعناية كبيرة واهتمام عظيم من قبل الخلفاء والملوك والحكام، وفي عام 1424هـ تم تغطية مداخل قبو بئر زمزم للاستفادة القصوى من صحن المطاف، تصل طاقته الاستيعابية في جميع الأدوار إلى 107 آلاف طائف في الساعة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي

وظائف الان 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي بالرياض وجدة، وذلك وفقاً للمسميات وطريقة التقديم الموضحة أدناه. وظائف هندسية وإدارية وحراسات أمنية في شركة السبق العربي للتجارة 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي 1- مسؤول أول مراقبة الاحتيال (الرياض). 2- مسؤول أول تحليل البيانات (الرياض). 3- مدير تحليل البيانات (الرياض). 4- مدير الامتثال التنظيمي المؤسسي […] ظهرت المقالة 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي أولاً على وظائف الان . source https://www.jobsalan.com/jobs/49562

مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب

مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب استمتع بالمشاهدة من الرابط التالي هنــأ