التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مقبرة بقيع الغرقد

 


مقبرة بقيع الغرقد

مقبرة بقيع الغرقد

يقع البقيع في الجنوب الشرقي من المسجد النبوي الشريف ويعتبر المقبرة الرئيسية في المدينة المنورة، وذكر المؤرخّون أن نحو عشرة آلاف من الصحابة رضوان الله عليهم مدفونون في البقيع منهم عثمان بن عفان وأبو هريرة والعباس عم الرسول صلى الله عليه وسلم والحسن بن علي وبنات الرسول وغيرهم رضوان الله عليهم أجمعين، وذكر في فضله أن النبي صلى الله عليه وسلم استغفر لهم فعن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يخرج آخر الليل إلى البقيع فيقول (السَّلامُ عليْكم دارَ قومٍ مؤمِنينَ وإنَّا وَإيَّاكم متواعِدونَ غدًا أو مواكِلونَ وإنَّا إن شاءَ اللَّهُ بِكم لاحقونَ اللَّهمَّ اغفِر لأَهلِ بقيعِ الغرقَدِ).
معنى كلمة بقيع في اللغة أي المكان الواسع الذي تنبت فيه أشجار مختلفة والغرقد في اللغة جمع غرقدة وهي الشجرة التي بها شوك وأزهارها طويلة ولها رائحة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي

وظائف الان 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي بالرياض وجدة، وذلك وفقاً للمسميات وطريقة التقديم الموضحة أدناه. وظائف هندسية وإدارية وحراسات أمنية في شركة السبق العربي للتجارة 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي 1- مسؤول أول مراقبة الاحتيال (الرياض). 2- مسؤول أول تحليل البيانات (الرياض). 3- مدير تحليل البيانات (الرياض). 4- مدير الامتثال التنظيمي المؤسسي […] ظهرت المقالة 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي أولاً على وظائف الان . source https://www.jobsalan.com/jobs/49562

مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب

مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب استمتع بالمشاهدة من الرابط التالي هنــأ