التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أهم عوامل النمو والتوقعات لسوق إدارة الولاء

أهم عوامل النمو والتوقعات لسوق إدارة الولاء


من قبل  Hana Ihjoul , Digital Marketing.
سوق إدارة الولاء مقسم لحلول تناسب عدة مجالات مثل الشركات الموجهة لقطاعات وشركات اخرى B2B  أو الشركات الموجهة للعملاء B2C ، خطوط الطيران والفنادق بالإضافة إلى السوق التجاري مثل البيع بالتجزئة
نظرة عامة على السوق

بلغت قيمة السوق العالمية لإدارة برامج الولاء 2617 مليون دولار أمريكي في عام 2018 ، ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى 9280 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2024 ، بمعدل سنوي مركب نسبته 23.3٪ خلال الفترة المتوقعة (2019-2024). وتم تبني إدارة الولاء من قبل الشركات الرئيسية في مختلف القطاعات الصناعية ، والتي ينصب تركيزها الأساسي على الاحتفاظ بالعميل وزيادة بناء علاقات العملاء المستدامة.
في الولايات المتحدة ، يوجد أكثر من 200 منصة مختصة باشتراكات (بالفيديو حسب الطلب) ، ومن أجل التمييز بينها ، تلجأ هذه الشركات إلى برامج المكافآت كوسيلة تحفيزية لعملائها.
تحول شركات القطاعات الصناعية الرئيسية من الاستراتيجيات التي تركز على المنتجات إلى استراتيجيات تركز على العملاء ولقد لوحظ أنه ، بصرف النظر عن الوقت ، فإن إنشاء قيمة للعميل ووضع العملاء أولاً يولد قيمة دائمة أكبر. نظرًا لأن إدارة الولاء تدور حول إرضاء ومكافأة العملاء المتكررة للمنظمة أو الشركة ، فقد أصبح تطوير استراتيجيات تتمحور حول العملاء ضروريًا للحفاظ على معدل الاحتفاظ بالعميل مرتفعًا ، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على برامج إدارة الولاء.
يمكن أن يؤدي عدم الوعي ببرامج الولاء إلى إعاقة نمو سوق إدارة الولاء. فمن خلال مراقبة السوق فقد بينت الدراسات أن النمو حصل بأرقام مضاعفة ، وذلك بسبب اعتماد الشركات في قطاعات الصناعة على سياسات الاحتفاظ بالعميل وزيادة ولائه. 
نطاق التقرير
إدارة الولاء هي نهج تسويقي، يعتمد على الإدارة الاستراتيجية، حيث تركز الشركة على تنمية العملاء الحاليين والمحافظة عليهم من خلال الحوافز والمكافآت حيث تقوم العلامة التجارية بتسويق المنتجات، وتسويق برامج الولاء كجزء من العرض المقدم للعميل – ويحصل تقييم شخصي من جانب العميل لمعرفة ما إذا كان يجب شراء العلامة التجارية أم لا بناءً على القيمة المتكاملة.

اتجاهات السوق الرئيسية
الحلول الموجهة للشركات المستهدفة للمستهلكين تحظى بالنسبة الأكبر
  • إن الشركات المستهدفة للعملاء B2C تعتمد حلول إدارة الولاء على نحو متزايد، وهي تحاول جني فوائد برامج الولاء لإدارة تجربة العملاء وإدارة سمعتها الجيدة في وقت واحد.
  • تستطيع برامج إدارة الولاء بتجميع البيانات المهمة من أجل التنبؤ والتأثير في سلوك العملاء المحتمل عن طريق جمع معلومات عن رضا العملاء اعتمادا على بيانات تجربة العملاء مع المنتج (CX).
  • في الآونة الأخيرة، فريسون بروس (بقال كندي)، اختار منصة Clutch التسويقية للعملاء والتي تدعم برامج ولاء العملاء المبنية على البيانات أولوية، وبالتالي أعاد تصميم برنامج الولاء الحالي. باستخدام البرنامج الجديد تستطيع الشركة تحديد الأفكار التي من المحتمل أن تساعدهم على مكافأة العملاء بطريقة شخصية وقيمة.
  • لقد أجبر الاختراق المتزايد للهواتف الذكية في برامج الولاء شركات ال B2C على تطوير برامجهم لتكون موجهة نحو الهواتف الذكية. على سبيل المثال، قام ستاربكس بتحليل طلبات الدفع لديه ليجد أن ١١٪ من عمليات الدفع في الولايات المتحدة تمت عبر الهاتف المحمول وبالتالي أطلق تطبيق للهواتف الذكية لزيادة برامج الولاء كفاءة. 

الولايات المتحدة تحظى بأكبر حصة

  • أعلى معدل مشاركة في برامج الولاء في قارة أمريكا الشمالية يعود للولايات المتحدة حيث التحق أكثر من ٨٠٪ من الأفراد ببرنامج ولاء واحد على الأقل في قطاعات البيع بالتجزئة أو السفر أو الضيافة.
  •  تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة ببيع التجزئة تعيد تأسيس الطرق التقليدية لتقديم تسجيل ولاء العملاء في متاجرها، على سبيل المثال،إستخدام المسح الضوئي للبطاقة في المتجر والبحث عن طريق رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.
  •  تم تقدير أن ٢٥ ٪ من العملاء الذين يختارون برامج الولاء يفضلون التطبيقات التي تتناقض مع الاستراتيجيات القديمة. هذا يحث العديد من العلامات التجارية إلى نقل برنامج الولاء على التطبيقات الذكية في الولايات المتحدة 
  •  يشارك أكثر من ٧٥ ٪ من البالغين في الولايات المتحدة في برامج ولاء العملاء ، مثل تلك التي تقدمها شركات بطاقات الائتمان وسلاسل الفنادق وتجار التجزئة. ويتم إصدار أكثر من ٥٠ مليار دولار من القيمة المتصورة في نقاط المكافآت والأميال من الشركات الأمريكية سنويًا.
  •  عند اختيار برنامج ولاء يفضل معظم العملاء في الولايات المتحدة مزايا نقدية، مثل السعر والقيمة. وتعتبر خصومات المنتجات وخدمة التوصيل المجاني من المحركات الرئيسية لاختيار برامج الولاء وتجار التجزئة المعينين بها. هذا يخلق حاجة كبيرة لبرامج إدارة الولاء المرنة التي يمكن أن تطرح صفقات خاصة للعملاء المخلصين خلال المواسم الاحتفالية أو أيام خاصة. 

 مساحة التنافس

  • الابتكار هو الطلب الأساسي من المستهلكين ولذلك ، تركز الشركات على توفير حلول سهلة ومركزة لجذب المشترين.
  •   أن تأثير الابتكار في السوق مرتفع، وبالتالي البرامج ذوي عروض المبتكرة يكتسبون ميزة تنافسية كونهم السباقين. بالاظافة إلى ذلك لا تزال حصة كبيرة من سوق برامج الولاء غير مهيكلة لذلك من المتوقع أن تنمو هذه المنافسة لتصبح معتدلة في المستقبل.
  •  بعض اللاعبين الرئيسيين في السوق هم Aimia Inc و IBM Corporation. وتتضمن بعض التطورات الحديثة في سوق إدارة الولاء ما يلي: 

 أبرمت Air Canada ، و Toronto-Dominion Bank ، و Canadian Imperial Bank of Commerce ، و Visa Canada Corporation اتفاقية مع Aimia Inc للاستحواذ على ولاء Aimia's Aeroplan. 
استثمرت شركة البيع بالتجزئة العملاقة McColl و International Toy Retailer Hamleys في برنامج Oracle X Retail Store of Service و MICROS Family Workstation 6 من أجل تحسين تجربة ضيوف McColl داخل المتجر.

 
  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي

وظائف الان 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي بالرياض وجدة، وذلك وفقاً للمسميات وطريقة التقديم الموضحة أدناه. وظائف هندسية وإدارية وحراسات أمنية في شركة السبق العربي للتجارة 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي 1- مسؤول أول مراقبة الاحتيال (الرياض). 2- مسؤول أول تحليل البيانات (الرياض). 3- مدير تحليل البيانات (الرياض). 4- مدير الامتثال التنظيمي المؤسسي […] ظهرت المقالة 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي أولاً على وظائف الان . source https://www.jobsalan.com/jobs/49562

مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب

مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب استمتع بالمشاهدة من الرابط التالي هنــأ