التخطي إلى المحتوى الرئيسي

(Web Browsers) مستعرضات الويب


استعراض الإنترنت (Internet browsing)
آن الأوان لتعرف كيف تتجوّل في عالم الإنترنت وتبحث فيه عما تريده من معلومات وخدمات، وهذه العملية هي ما نُسميه استعراض الإنترنت (Internet browsing). وحتى تتمكَّن من القيام بهذه العملية، لا بُد من وجود برنامج مستعرِض (browser).
المستعرِضات (browsers)
المستعرضات هي برامج تُتيح لك استعراض الإنترنت بأكثر من طريقة، وتمكّنك من الحصول على أكبر فائدة ممكنة من الويب.
وبالنسبة للمبتدئين، فإن غالبية المستعرِضات تتشابه في وظائفها الأساسية. وأشهر مستعرِضين هما مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر (Microsoft Internet Explorer) ونيتسكيب نافيغيتر (Netscape Navigator).
وإليك المعلومات التالية التي لا غنى عنها للمبتدئين في استعراض الإنترنت:
1. عند النقر على أيقونة المستعرِض لتشغيله، ستظهر أمامك نافذته التي تضمّ القوائم والأزرار، كما ستظهر أمامك صفحة الويب التي تمّ اختيارها لتكون الصفحة الافتتاحية (Home Page).
2. إذا كنت تعرف عنوان صفحة الويب، فادخله في شريط العنوان (Address bar) واضغط مفتاح الإدخال Enter أو اُنقُر go، وعندها ستصل إلى الصفحة التي تريدها مباشرة. جرِّب هذه العملية بنفسك.
3. أثناء التنقّّل بين صفحات الويب، ستحتاج كثيرا إلى زرّ Back الذي يُعيدك إلى الصفحة السابقة، وستحتاج أيضا إلى زرّ Forward الذي ينقلك إلى الصفحة اللاحقة. وعند بداية تشغيل المستعرض، لا يكون الزرّان Back و Forward نَشِطين ( كما في الشكل)؛ أي إن النقر على أحدهما سينقلك إلى الصفحة الافتتاحية نفسها.
رجوع
ولتنشيط هذين الزريّن، يجب أن تكون قد استعرضت عدّة صفحات، وعندها سينقلك الزرّ Back إلى الصفحة السابقة. أما الزر Forward فسوف ينقلك إلى الصفحة اللاحقة.
4. من وقت إلى آخر، ستجد بعض صفحات الويب التي تتضمَّن معلومات تودّ الاحتفاظ بها، وهنا ينبغي عليك تخزين هذه الصفحات على القرص الصلب في جهاز الكمبيوتر أو على قُرص مَرن. والواقع إن عملية تخزين صفحات الويب في بيئة ويندوز بسيطة جدّا مثل القيام بتخزين أي ملف آخر، اُنقر قائمة الملف File واختَر Save As.
استعراض الإنترنت المستعرِضات
موفّرو خدمات البحث  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي

وظائف الان 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي بالرياض وجدة، وذلك وفقاً للمسميات وطريقة التقديم الموضحة أدناه. وظائف هندسية وإدارية وحراسات أمنية في شركة السبق العربي للتجارة 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي 1- مسؤول أول مراقبة الاحتيال (الرياض). 2- مسؤول أول تحليل البيانات (الرياض). 3- مدير تحليل البيانات (الرياض). 4- مدير الامتثال التنظيمي المؤسسي […] ظهرت المقالة 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي أولاً على وظائف الان . source https://www.jobsalan.com/jobs/49562

مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب

مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب استمتع بالمشاهدة من الرابط التالي هنــأ