التخطي إلى المحتوى الرئيسي

(Making a Connection) خدمات على الإنترنت


البريد الإلكتروني إذاعات الإنترنت
الحوار عبر الإنترنت تنزيل الملفات والبرامج


البريد الإلكتروني (Electronic Mail- Email)
البريد الإلكتروني عبارة عن نظام للتراسل الإلكتروني (أي إرسال واستقبال الرسائل الإلكترونية). وفي معظم الأحوال، يكون البريد الإلكتروني عبر الإنترنت. وكي تتمكَّن من استخدام البريد الإلكتروني يجب أن يكون لديك برنامج بريد إلكتروني وعنوان بريد إلكتروني وأن تعرف عنوان البريد الإلكتروني للمرسَل إليه.
إذا كان لديك المستعرض إنترنت إكسبلورر، فيُمكنك استخدام البريد الإلكتروني عن طريق الزرّ Mail. اُنقر زرّ Mail لفتح نافذة برنامج البريد الإلكتروني، واختَر New Massage، عندها ستظهر أمامك نافذة برنامج البريد الإلكتروني، اُكتب عنوان البريد الإلكتروني للمرسَل إليه وموضوع الرسالة ثمّ اكتب رسالتك في الأماكن المخصصة لها. إذا أردت إرسال نُسخة من رسالتك إلى عنوان بريدي آخر فاكتب هذا العنوان الآخر في المكان المخصص له أمام زرّ النسخة الكربونية :cc
أما إذا أردت أن ترفق وثائق أو ملفات برسالتك الإلكترونية، فيُمكنك عمل ذلك عن طريق زرّ المرفقات
(Attachment أوInsert File)
أو اختيار قائمة Insert ثمFile ثمّ تحديد الملفات التي تريد إرفاقها. جرِّب هذه العملية بنفسك.
وهنالك بعض المواقع التي تُقدِّم خدمات بريد إلكتروني مجانية ومنها موقع Yahoo وموقع Hotmail. وإذا أردت الاستفادة من هذه الخدمات، فينبغي عليك الدخول إلى الموقع الذي تختاره، وأن تملأ استمارة طلب البريد الإلكتروني وتقدِّمها حسب الإرشادات التي يُقدِّمها لك الموقع. جرِّب هذه العملية بنفسك.
طبعا، يُمكنك الاطلاع على البريد الوارد إليك عن طريق اختيار صندوق الوارد(Inbox) ثم اختيار الرسالة المطلوبة والنقر عليها. أما الرسائل التي تقوم أنت بإرسالها فستجدها في صندوق الصادر (Outbox) أو في مجلد (sent items).
إذاعات الإنترنت
يُمكنك أثناء الاستعراض أن تستمع إلى محطّات البثّ والإذاعة العاملة عبر الإنترنت (Internet radio stations). ويُمكنك الاختيار من بين مجموعة واسعة من محطات الإذاعة والموسيقا التي يُمكنك أيضا أن تُضيفها إلى قائمة المواقع المفضَّلة (Favorites) لديك.
إذا كنتَ تستخدم المستعرِض إنترنت إكسبلورر، اِختر قائمة View ثم Toolbars ثمRadio، عندها سيظهر لك الزرّ Radio stations، اُنقره واختر Radio stations Guide ثمّ اِختر الإذاعة التي تفضّلها. وسيكون شريط أدوات الإذاعة متوفِّرا لك في إنترنت إكسبلورر عند تثبيت برنامج ويندوز ميديا بلاير (Windows Media Player).
رجوع
الحوار عبر الإنترنت (Chatting)
يُطلق بعض الناس على عملية الحوار عبر الإنترنت اسم الدردشة. وهنالك بعض مواقع الويب التي تتضمَّن غرفا للحوار أو الدردشة (chatting rooms). وقد تكون هذه الغرف عامة تتناول مختلف المواضيع، وقد تكون متخصصة تتناول مواضيع محددة. وقد تكون غرف الحوار باللغة العربية أو بلغات أخرى. اُدخل إلى موقع أحد مزوِّدي خدمات البحث واِبحث عن غرف الحوار التي تتناول مواضيع تهمّك، اِختر إحدى هذه الغرف وحاول أن تشارك في الحوار الدائر عبر الإنترنت. يُمكنك أيضا إضافة غرف الحوار التي تهمّك إلى قائمة المواقع المفضَّلة لديك.
تنزيل الملفات والبرامج (Downloading)
يُمكنك أن تقوم بتنزيل بعض الملفات والبرامج من الإنترنت وتخزينها على القرص الصلب في جهازك. وقد تكون هذه البرامج مجانية أحيانا أو بمقابل مادي في أحيان أخرى. ومن الشائع في مواقع شركات البرمجيات الرائدة على الويب أن تجد زرّا أو صفحة لتنزيل الملفات والبرامج، وفي مثل هذه الحال، ينبغي عليك النقر على ذلك الزرّ أو الدخول إلى تلك الصفحة ثم اتباع الإرشادات التي تظهر لك. وفي بعض الصفحات، قد تحتاج إلى بعض الملفات والبرامج أو الملحقات البرمجية التي تُتيح لك استعراض الصفحة بطريقة ملائمة، ولهذا ستجد أنها قد تتضمّن روابط خاصة للتنزيل (تجدها على شكل عبارة اُنقر هنا أو Click here to download أو على شكل أزرار أو غير ذلك). وفي مثل هذه الأحوال، يُمكنك تنزيل ما يلزم عن طريق النقر على تلك الروابط. ابحث عن مواقع البرامج المجانية (free + software)، اِختَر أحدها وحاول تنزيل أحد البرامج المفيدة لك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي

وظائف الان 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي بالرياض وجدة، وذلك وفقاً للمسميات وطريقة التقديم الموضحة أدناه. وظائف هندسية وإدارية وحراسات أمنية في شركة السبق العربي للتجارة 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي 1- مسؤول أول مراقبة الاحتيال (الرياض). 2- مسؤول أول تحليل البيانات (الرياض). 3- مدير تحليل البيانات (الرياض). 4- مدير الامتثال التنظيمي المؤسسي […] ظهرت المقالة 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي أولاً على وظائف الان . source https://www.jobsalan.com/jobs/49562

مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب

مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب استمتع بالمشاهدة من الرابط التالي هنــأ