التخطي إلى المحتوى الرئيسي

طريقة حساب العمر بالهجري

طريقة حساب العمر بالهجري والميلادي



نقدم لكم اليوم موقع حساب العمر بالهجري والذي يختص بحساب عمر الإنسان حسب التقويم العربي الهجري، فمن السهل اليوم معرفة كم عمرك بالهجري وتاريخ ميلادك بالهجري من خلال موقعنا.



فرق العمر بينة الهجري والميلادي

يختلف عمرك بالهجري عن عمرك بالميلادي لأن السنة الهجرية 354.36 يوم بينما السنة الميلادية 365.25 يوم فهناك فرق بين التقويمين حوالي 11 يوم في كل سنة من عمرك، ولذلك فالعمر بالهجري أكبر من العمر بالميلادي وكلما كبرت زاد هذا الفرق.

حساب العمر بالهجري من خلال التقويم الميلادي

يتميز موقعنا بانه يقدم خدمة فريدة من نوعها وهي حساب عمرك بالهجري من خلال ادخال تاريخ ميلادك حسب التقويم الشمسي الميلادي، فنحن نقوم بتحويل تاريخ ميلادك من ميلادي إلى هجري الكترونياً ومن ثم نقوم بحساب عمرك بالهجري، فلا تقلق هذه العملية تتم في أقل من ثانية، كل ما عليك فعله هو ادخال تاريخ ميلادك بالهجري وسترى الإجابة على سؤالك كم عمري بالهجري.

الأشهر الهجرية العربية

كما في السنة الميلادية هناك في السنة الهجري 12 شهر مرتبة من الشهر رقم 1 وهو محرم إلى الشهر رقم 12 وهو ذو الحجة، واليكم الأشهر بالترتيب: مُحَرَّم - صَفَر - ربيع الأول - ربيع الآخر أو ربيع الثاني - جُمادى الأولى - جُمادى الآخرة أو جُمادى الثانية - رجب - شعبان - رمضان - شوال - ذو القعدة - ذو الحجة.

معرفة العمر بالهجري أمر هام

الأشخاص الذين يسكنون في المملكة العربية السعودية يتم وضع تاريخ ميلادهم حسب التقويم الهجري تقويم ام القرى، على عكس سكان البلدان العربية الأخرى والذين لا يعرفون تاريخ ميلادهم في الهجري، ولذلك نحن اوجدنا هذه الأداة التي تتيح لكم تحويل العمر من هجري إلى ميلادي أو تحويل العمر من ميلادي إلى هجري بشكل سهل وسريع جداً، وهذه العملية دقيقة بنسبة 99.9% وذلك لان التقويم الهجري يعتمد في مجمله على عملية مراقبة القمر، فقد يكون تاريخ ميلادك بالهجري تاريخ ميلاد دقيق أي لا تاخير ولا تقديم فيه، او قد يكون أقل بيوم أو اكثر بيوم عن التاريخ الحقيقي، لكن في المجمع انت تحصل على تاريخ دقيق لدرجة عالية جداً، ولا يمكن ان تحصل على تاريخ دقيق بشكل مطلق الا اذا كان والداك قد قاموا بتدوين تاريخ ميلادك هجرياً واخبراك به.
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي

وظائف الان 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي بالرياض وجدة، وذلك وفقاً للمسميات وطريقة التقديم الموضحة أدناه. وظائف هندسية وإدارية وحراسات أمنية في شركة السبق العربي للتجارة 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي 1- مسؤول أول مراقبة الاحتيال (الرياض). 2- مسؤول أول تحليل البيانات (الرياض). 3- مدير تحليل البيانات (الرياض). 4- مدير الامتثال التنظيمي المؤسسي […] ظهرت المقالة 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي أولاً على وظائف الان . source https://www.jobsalan.com/jobs/49562

مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب

مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب استمتع بالمشاهدة من الرابط التالي هنــأ