التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مواقع دروس برمجة الالعاب

لم يعد تطوير الألعاب متخصصاً في الحاسب فقط في يومنا الحالي، بل أصبح تطوير الألعاب موجّهاً لمنصّات اللعب مثل “إكس بوكس” أو حتى الهواتف الذكية أو الحواسب اللوحية.
ويعتمد مبدأ تطوير الألعاب بنسبة 90% على نفس المفاهيم والمكتبات التي تتوفر على جميع المنصّات سواءً كانت حواسب أو هواتف أو منصّات مخصصة للعب، لذا يمكن للمستخدم تعلم أساسيات برمجة الألعاب من خلال موقع “http://lazyfoo.net” الذي يقدم مجموعة من الدروس التعليمية التي تعطي فكرة للمستخدم عن مبدأ برمجة الألعاب واستخدام المكتبات في تطويرها وكل ذلك من خلال الخيارات الموجودة في أعلى الصفحة.
يمكن أيضاً الإستعانة بموقع “http://www.aaroncox.net/tutorials” الذي يقدم أيضاً مجموعة من الدروس العملية، وعلى الرغم من قدم هذه الدروس إلا أنها تُعطي فكرة كاملة للمستخدم عن كيفية برمجة ألعاب ثنائية الأبعاد على سبيل المثال.
موقع “http://gamedevelopment.tutsplus.com” أيضاً من المواقع التي تقدم للمستخدم العديد من الدروس ومايميّزه عن غيره هو خبرة الأساتذة التي تقدم الدروس فضلاً عن تحديثه المستمر وادراجه لأحدث التقنيات التي تسمح بإنشاء الألعاب.
أخيراً موقع “http://www.gamedev.net/” الذي يقدم للمستخدم منتدى حواري يسمح له طرح أي سؤال أو مشكلة ليجد مساعدة من مختلف المستخدمين فضلاً عن مجموعة من الدروس المتخصصة والمُرتّبة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي

وظائف الان 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي بالرياض وجدة، وذلك وفقاً للمسميات وطريقة التقديم الموضحة أدناه. وظائف هندسية وإدارية وحراسات أمنية في شركة السبق العربي للتجارة 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي 1- مسؤول أول مراقبة الاحتيال (الرياض). 2- مسؤول أول تحليل البيانات (الرياض). 3- مدير تحليل البيانات (الرياض). 4- مدير الامتثال التنظيمي المؤسسي […] ظهرت المقالة 14 وظيفة إدارية في البنك السعودي الفرنسي أولاً على وظائف الان . source https://www.jobsalan.com/jobs/49562

مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب

مراد علمدار مسلسل وادي الذئاب استمتع بالمشاهدة من الرابط التالي هنــأ